الوقت .. تلك المعادلة المهمة في حياتنا 

 


ذكر الله اليومي  

” بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم”


مساء الجمال ….و قبل ما أبدأ بثرثرة اليوم احب ان اتوجه بالشكر لكل متابعين كروشيه كافيه .. فعلا الله يسعدكم مثل ماتسعدونني بتعليقاتكم وايميلاتكم الراقية مثلكم.. وشكرا من القلب لكم اينما كنتم … 

انا انسانة مهووسة بالوقت وتنظيمه … الوقت عندي جدا مهم وكل حياتي اتمني ان اوصل الي اللحظة التي اشعر بأني فعلا قادرة على النجاح والالمام ب معادلة وقتي. وعلشان هذا كله اليوم ساثرثر عن الوقت . الوقت  تلك المعادلة التي تحتاج منا الى التعامل معها بكل جدية لنتمكن من الشعور بالراحة في حياتنا ..

عندى لكم افكار بسيطة لتنظيم معادلة وقتكم وهي كالتالي 

ببساطة اكتب كل المواعيد والالتزامات اليومية بغض النظر عن نوعيتها … حدد أولويات هذه المواعيد وأهميتها الحقيقية بالنسبة لك . 

حدد  الفترة  الزمنية المتوقعة  بالنسبة لمواعيدك  والتزاماتك  ؛  والالتزامات الرسمية كالاجتماعات والمؤتمرات لها وقت محدد تبدأ في وقت وتنتهي في وقت معين   .. في حين ان مناسباتنا العائلية  مثلا وقتها مفتوح  وغير محدود.

الالتزام بالمواعيد من قبل كل الاطراف ..شخصيا عندي اشكالية حقيقية في الناس التي لاتلتزم في مواعيدها وانا شفافة جدا في التوضيح لجميع الاطراف التي اعمل معاها بان العمل بصحبتي  يعني الالتزام بالمواعيد . الدقة في الالتزام  ب المواعيد  و  جدول حياة المنظم يساعدنا على ان نكون مرتاحين في حياتنا.

التأجيل في المواعيد هو من اهم الأسباب التي تؤدي إلى ارباك جدولنا وتؤدي الي شغل عقولنا بمسألة  الترتيب مرة  أخري للموعد المؤجل . لذا من الضروري أن نحاول قدر الإمكان أن لا نؤجل مواعيدنا والتزاماتنا الا في حالة الضرورة القصوى .

شخصيا اذا التزمت بموعد عندي بروتوكول يتمثل باعتذاري عنه في حالة الطواريء بوقت كافي . في حالة انه كان عندي موعد زيارة لطبيب او موعدعمل .. احرص دايما على ان اكون هناك في الوقت للمناسب . واذا تأخر الطرف الثاني اعطيه فقط  ربع ساعة سماح وبعد ذلك اغادر المكان مع رسالة مني له على  التلفون او ابلاغ سكرتاريته اذا كان طبيب بان هذا التصرف غير مقبول اطلاقا واني سأغادر حالا … طبعا في هذا  الموقف احيانا اعطي السكرتارية فرصة لمدة ساعة اقل شي لمحاولة ايجاد حل للتأخير واذا فيه مبرر منطقي التمس العذر واذا لم اقتنع اغادر حالا. والبدائل المتاحة متوفرة في هذا الزمن وبكثرة. 



أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: