كن ناجحا ولا تكن غير ذلك 

    الفاشلون في تحقيق أهدافهم والقيام بواجباتهم تجاه أنفسهم والإخر  هم أكثر الناس اختلاقا للأعذار والتبرير دوما بأن الآخر هو السبب في فشلهم.

وشخصيا يسعدني دوما التعامل مع تلك النوعية من البشر بنوع من البرود والبرود الذي يجعلهم يشعرون بالخجل من انفسهم عندما يسترسلون بشرح اسباب فشلهم وان الآخرين هم اهم اسباب هذا الفشل ،   وبصراحة وصلت الى قناعة مفادها بأنه   مهما حاولت بشتي الطرق بأن تحفز هؤلاء الفاشلين  او تعمل معهم فإن الفشل صديقهم الدائم.  واعتذر لقراء   مدونتي الإيجابية الذين اعتادو عدم استخدامي لمصطلحات غير ايجابية في تدويناتي إلا ان شفافيتي وصلت الى الحد الذي أجد نفسي معها مضطرة ان اضع الأشياء بمسمياتها الصحيحة ليقرأها الإيجابيون  الذين يواجهون يوميا وفي مواقف حياتية مختلفة انماط كثير من البشر ولعل  اكثرهم ازعاجا الفاشلون لهم هم الفاشلون واصحاب التبريرات الدائمة لفشلهم.

 للفاشلين عدة صفات من أهمها  انهم  يقفون دوما  في طريق الإيجابيين   ويحاولون انتزاع حماسهم في التخطيط لحياتهم.كذلك من صفاتهم المضحكة  أنهم ينتظرون دوما مناسبات احتفال الناجحون بإنجازاتهم لينغصوا عليهم تلك اللحظات الجميلة. الفاشل بإمتياز هو من يقلل من إنجازات الآخرين ويستصغرها ويصغرها في أعين أصحابها.. الفاشل هو من يتمادى في الاستهتار في المهام الملقاة على عاتقه وان أنجزها أنجزها بمشاعر سلبية  . الفاشل هو من يلقي تبعية فشل حياته على الساعة والسيارة والمعلم والاهل وحتي العامل في المجمع التجاري قد يحمله مسئولية فشله الذريع.. الفاشل هو من يرى نجاح الإخرين خطر يهدده فيتمادى في احباطهم بكل الطرق المعتادة . الفاشل دائما إنسان مزاجي ولايتواني ان يتركك في منتصف الطريق عند الالتزام بأداء مهمة ما لتواجه العواقب لوحدك فأن لم تكن حذراً فأنك ستكون في ورطة. الفاشل هو المتردد دوما في اتخاذ القرار اما بالإستمرار أو الإنسحاب وبكل شجاعة من المواقف التي ليست لديه القدرة على حلها ..

الفاشل هو من يستنكر حماسك في دراستك وعملك ومنزلك ويفضل قضاء اليوم في الحديث معك عن انه ليس لديه الوقت الكافي لينجح ويخطط وينظم وينفذ مشاريعه في هذه الحياة.اعتقد انه هذا النوع من البشر علينا الإبتعاد عنهم ولاحرج علينا في ذلك .اضاعة الوقت بصحبة هذا النوع من البشر هو من نوع من ظلم النفس وهدم الطموح .

كل تلك الصفات وأكثر هي صفات عينة من البشر أعلنت وبصراحة مؤخرا أني أعتذر عن استقبالهم كأصدقاء في حياتي و اشعر بالسعادة لإتخاذي هذا القرار 

والآن انتقل بكم الى عالم الكروشيه عالم النجاح والسعادة بإنجازاتنا مهما كانت صغيرة والدانبو الفضولي ينظر الى أعلى الى ساعات جميلة امضيتها بالعمل على الوحدات السداسية للبلانكيت الذهبي وكل تفاصيله تجدونها على حساب كروشيه في أنستغرام @crochet_Cafe 

رسائل بقلمي

غادة الموسى

كروشيه كافيه 

الكويت  

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: