كتيب التفوق الشخصي _وصفة المحفز  روبن شارما 

  

 

في أيام الحياة المزدحمة بالالتزامات اعتدت ان اخصص ساعة او أكثر  لهوايتي المفضلة القراءة   . القراءة هي عشقي وشغفي الأبدي مع الأعتذار لمن أحب .. وكالعادة انا حريصة جدا على اختيار مواضيع إيجابية جميلة رائقة  . اليوم احببت   ان أشارككم جزء من كتيب جديد  باللغة الإنجليزية للمحفز في التطوير الذاتي روبن شارما  بعنوان الدليل الشخصي للتفوق الذاتي …تدوينة اليوم هي  ترجمتي الشخصية   لفقرة واحدة فقط  من الكتيب وهي هدية مني  لكل ضيف عابر صدفة بمدونتي وعالمي الخاص  بكتابة كل ما لي شغف فيه.

جاء كتيب  روبن شارما  في محوره الاول للتركيز على نجاح الفرد على المستوى الشخصي حيث حدد  عدة طرق على الإنسان إتباعها ليحظى بالنجاح على  هذا المستوى :  

١) يشدد روبن شارما على اهمية كتابة الفرد ل خطة  واضحة و طويلة الأمد  لحياته المهنية والإجتماعية مع مراعاة احتواء هذه الخطة على قيم الأنسان  و رؤيته  الشخصية. في نظر شارما ان وجود خطة واضحة الاهداف والقيم سوف ستساعدك على اتخاذ قرارت وخيارات حكيمة وتقلل احتمالات الفشل لك. 

٢)يدعو روبن  شارما الى قضاء    وقتا طويلا في التفكير والتأمل . حيث اثبتت الدراسات ان اكثر الناس فاعلية في الحياة هم الذين يقضون ثلث وقتهم في التأمل . والتأمل هذا يتضمن ان تفكر بالطريقة التي تود ان تكون عليها حياتك وكيف يمكن لك ان تقدم قيماً اكثر جمالا للمجتمع الذي تحيا فيه.  إضافة الي ذلك فكر بالهدف الذي لم تنجح فيه بحياتك وغير اسلوبك  نحو طريقة تحقيق ذلك الهدف.

٣) انشد التوازن بين وظيفتك من جهة وحياتك الشخصية من جهة أخرى …  تلك المهمة  والتي يطلب منا شارما الإلتزام بها هي بإعترافه تبدو غير سهلة أحيانا حيث  يتطلب ذلك مواجهة تحديات الحياة بشكل يومي مما يؤدي في النتيجة النهائية الى تحقيق  التوازن النفسي والعقلي والجسدي. يذكر شارما في كتيبه ان من الطرق المهمة لتحقيق التوازن هي ان نحدد جدولا لممارسة الرياضة وان نندمج في علاقات إجتماعية رائعة مع اهلنا وأصدقائنا وان تكون تلك العلاقة على قائمة أولوياتنا الحياتية. ان استقطاع وقت لحياتنا الشخصية   سيجعلك  تشعر بالحرية من القيود المفروضة عليك ومن ثم ستصبح مصدر للطاقة الإيجابية لكل الأشخاص الذين يتواجدون حولك.  

٤) كن محبا للآخرين هي النصيحة الرابعة التي يهدينا اياها شارما ويؤكد على اهميتها بأن  أفضل و أنجح فرق العمل تلك التي يتم تكوينها من قبل قائد فريق مخلص يتمتع بكاريزما أحتواء الآخرين بلطفه و طيب أخلاقه.الطيبة في الإنسان هي ليست علامة ضعف بل علامة شجاعة وقوة . كن محبا ، مؤدبا ومخلصا لهؤلاء المحيطين بك .

٥) وأخيرا يقول شارما كن مختلفاً وعش حياتك وفقا لمعاييرك الشخصية التي تسعدك . انصت الى القيم التي تعبر عنك وكن مبدعا في كل حالاتك. 

صورة اليوم  تم التقاطها بعدستي  من زاوية التصوير في ورشتي  كروشيه كافيه للوحدة السداسية في مشروع البلانكت الذهبي  اللي قاعدة اشتغل فيه خلال سنة    2015  .  

3 تعليقات على “كتيب التفوق الشخصي _وصفة المحفز  روبن شارما 

  1. هل تتفقين معي ، من خلال المختصر الذي كتبتيه عن الكتاب ، أن الكتاب لم يقدم حلولا جديدة وإنما أعطى أوصافًا ، تخللت في أغلب كتب تطوير الذات ؟

    • بالتأكيد أخي الفاضل .. و لعلك تلاحظ ان اغلب ان لم نقل كل كتب تطوير الذات في الوقت الحالي هي تكرار لبعضها البعض في طرح نفس الأفكار ولكن بصور لغوية متعددة ..

      • وهذا ما يرجعني إلى أصل تطوير الذات وهو العظيم ديل كارنيجي ، كتابه ” دع القلق ” جعلني أنام لأسبوعين دون أحلام مستعرة أو شتات فكري و 0% تركيز

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: