نظم فوضى حياتك 

  

قمة الشجاعة ان تتخذ القرار بترتيب الفوضى السائدة في حياتك مهما  كان مصدرها ومظهرها.. فقط تحتاج الى الجرأة في البدء وفورا  بعملية نفض الفوضى المحيطة بك حتى ولو كانت على شكل شخص تشعر بأنك بحاجة الى التخلص من الفوضى التي يحدثها  في حياتك بذريعة انه يهيم  بك عشقا، يشتت تفكيرك به في كل لحظة ؛يحدث فوضى عارمة في عقلك خاصة اذا شعر بأنك تحسب لوجوده في حياتك الف حساب…. كل القرارات تحتاج فقط الى ساعة صفر خاصة بها تنطلق بعدها وبترتيب معين لتتخذها … نصيحة لا تعلق الفوضى التي تشعر بها في حياتك على شماعة الأسباب التي تعتقد بأن بأنها لن يفهمها احد إلا أنت.اكتب الفوضي التي تشعرك بأنك غير مستقر . اكتب مصدرها . اكتب كيف يمكن لك التخلص منها. ثم انطلق بلا تأنيب ضمير بالتخلص منها . 

لكن السؤال الأكثر جرأة  كيف نتخلص من الأشخاص المقربين منا والذين نشعر بأنهم مصدر فوضى في حياتنا اما لطبائعهم الصعبة أو لسبب آخر ؟؟ طبعا وبديهيا؛  الحل يبدأ باعادة ترتيب حياتك معهم وفق لنظام جديد انت المسئول عن ضوابطه وشروطه وبنوده… اذا كان من يزعجك هو شخصية تتسم برغبتها في نقل قلقها المتفاقم والغير مبرر عن كل أمور الحياة التي تخصها ولا تخصها كقلقها عن الطيور التي تطير في السماء  اذا كانت سعيدة ام ليست كذلك … فإن هذا النوع سواء كان صديق مقرب ام احد من اسرتك فأنك و بكل بساطة وبلباقة افصح له عن ايمانك المطلق بالله وحده لاشريك له هو مسبب الأسباب وفي ذكره الدائم طمأنينة لاحدود لها.. ومن ثم واجهه مباشرة بأنك لا ترغب في القلق حول امور لاحول ولاقوة لنا فيها وهي بيد الله وحده.ثم صارحه بإنك بحاجة الى انسان يساعدك في تجاوز كل ماتمر به في حياتك معه بكل اتزان …وانتظر ردة فعله هل سيقبل التغيير ام مصر على اعتبار مشاعرك ملكية خاصة به يستغلها …  .ثم اتخذ قرارك بكيفية التعامل معه. 

اما  اذا كان مايزعجك في حياتك هو الفوضى العارمة التي تسود المكان الذي تعمل فيه فهذا سهل  جدا ؛ ثم ابدأ بجلب صناديق فارغة واجلس امام الفوضى والق بها في الصناديق ونظريتي هي كل مالاتستخدمه خلال سنة سابقة لن تستخدمه في السنة المقبلة منها… تكمن الفوضى الاهم هي فوضى العقل ..هذب عقلك ودربه على ان ينظم طريقة تفكيره. هؤلاء المميزون بطريقة تفكيرهم ليسوا افضل منك ولا اجدر منك بذلك. الفرق الأكيد هو انهم اشتغلوا على انفسهم وانت جالس امام الفوضى العارمة في كل مكان حولك تنتظر ان يبادر بطل ما من الأبطال الذين لا يتواجدون الا في القصص والروايات لكي ينتشلك من الفوضى التي انت فيها ..اطمئنك يامن تقرأ تدوينة اليوم لن تجد احد يساعدك في ذلك الا اذا بدأت بمساعدة نفسك .

بقلمي 

غادة الموسىٰ

كروشيه كافيه 

  لقطة اليوم لجزء من البلانكيت الذهبي مشاركتي ضمن مشروع 

Q8cal2015

تعليقان على “نظم فوضى حياتك 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: