حياة…لحظة…مهارة…سعادة 

  في رحلة الحياة لا يوجد شيء اسمه تأخر الوقت على تعلم مهارة جديدة في كل لحظة من لحظاتنا ….و شخصيا استغرب من l الذين يضعون قيود على رغبتهم وشغفهم في تعلم اشياء جديدة في حياتهم . واري بأنه لا يوجد سقف أعلى لزمان وال مكان وعمر يمنعنا من تعلم شي جميل في حياتنا. . ضع في خيالك ان كل لحظة تقضيها في تعلم شيء جديد هو بمثابة يوغا او لحظة تأمل واسترخاء وسعادة تقضيها مع نفسك وتساعدك على الإستمرار في العطاء ب روح حلوة و جميلة .. تدوينة اليوم عن موقف رغم بساطته الا ان ترك له اثر كبير على نفسي وجعلني اتيقن بأنه لا يوجد شيء في الحياة اسمه تأخر الوقت على تعلم مهارة مفيدة وتشعرك بالسعادة .
كنت دوما احلم بأن اتعلم السباحة لأتمكن من استخدام حوض السباحة الخاص بنا في المنزل الذي اقمت فيه لسنوات في احد الدول و اثناء تواجدي في الشالية بصحبة عائلتي في أيام الإجازات . كنت دائما اجلس على حافة الحوض بصحبة اخواني ووالدي واعتقد اني سأغرق وانا بجانب الدرج -فكرة مذهلة ومضحكة جدا. كنت دوما احاول وأحاول ان اقنع نفسي بأنه لايوجد شيء مخيف لكن الفكرة الواقعية المؤسفة هي انني لا أجيد السباحة …الى ان جاءت اللحظة قبل سنوات وكنت في رحلة ساحلية مع عائلتي و لفت نظري اطفال من عائلتي بعمر صغير جدا وهم يسبحون وبمهارة وفي الجزء المخصص للكبار وكان هنا التحدى وفكرة اني بحاجة الى هؤلاء الصغار لأكسر حاجز الخوف بين وبين السباحة فكانت اللحظة التي انطلقت في دروس ظريفة وجميلة جدا من أجل تعلم السباحة وفي وقت زمني وقياسي لم اتعلم من هؤلاء الأطفال فقط كيف أسبح ، لكن تعلمت الغوص وفي المناطق العميقة جدا جدا . والآن وبفضل من الله وبفضل اطفال صغار استمتع بممارسة السباحة بسهولة واستمتع في كل مرة ازور فيها شرم الشيخ الرائعة بممارسة الغوص للإستمتاع بعالم جميل مختلف ورائع .. السؤال الذي أطرحه اليوم على زوار مدونتي هو :هل هناك عمر او وقت معين لتعلم أشياء جديدة حياتنا؟؟ هل هناك عمر او وقت معين لنتوقف فيه عن مد أرواحنا بلحظات سعادة عابرة تترك أثر كبير في نفوسنا ونفوس من يشاركنا تلك اللحظات؟ ؟ 
مقالة بقلمي  

غادة الموسى

كروشيه كافيه 

الكويت 

قطعة اليوم لمربع الجدة غراني الذي تطوعت به لتزين لمشروع الحديقة السرية في الكويت . والكتاب من المجموعة الشخصية لمكتبة ورشتنا كروشيه كافيه.وتم تصوير اللقطة في ورشة كروشيه كافيه 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: