نحن والإزدحام …المشهد اليومي لحياتنا

    طريقي اليومي الى العمل في ظل كارثة الازدحام المروري الذي نمر به جميعا هو  بمثابة مشاهدة ل فيلم كوميدي أحيانا أو درامي في أحيانا أخرى. وكنت قد كتبت يوما تدوينة عن هذا الموضوع ؛ لكن بالأمس وفي طريقي المعتاد الى العمل لفتت نظري موقف غريب يتلخص في قائد سيارة مصر على ان يمشي في منتصف الشارع وعلى الخطوط الأرضية بالضبط وعلى الرغم من محاولة جيرانه في السيارات المحيطة به تنبيهه بأن وجوده في المنتصف خطأ وعرقلة لرؤيتنا جميعا الا ان الأخ العبقري  كان مصرا وبشكل يثير الأعصاب على تجاهل الكل وزيادة الطين بلة مع الإزدحام المثير للأعصاب أساساً . الملفت للنظر أكثر ان السائق نفسه كان يتعمد السير ببطء غريب مما أدى الى تأخر الكل عن موعده المتجه اليه.

 هذا المنظر الغير عادي جعلني أفكر في المشهد الأكبر الذي يتعدي مشهد قائد مركبة عرقل بشكل قد يكون مقصود أو غير مقصود للآخرين في وصولهم لأنه قد يكون مهموم او مريض أو …أو…. ؛ المشهد الذي سيطر على أفكاري هو كم من الحماقات يرتكبها البعض في هذه الحياة باسم الحرية وتكون سبب في إعاقة الآخرين عن الوصول الى اهدافهم التي قد تكون حلما تم التخطيط والتنظيم له وبعناية ؟؟؟؟…وكم من الحماقات يرتكبها البعض بإسم الحرية وتكون السبب في شعور الآخرين بالحزن والانكسار لأن لم تتاح لهم الفرصة في رؤية الحياة في مجتمعهم بشكل أفضل ؟؟؟؟ كم من الحماقات ترتكب بإسم الحرية وتحت مصطلح “كيفي” لمجرد ان الذي يقف امامك لديه سلطة أعلى منك فقط لأنه خرج الى الشارع وبمزاجه المزعج قبلك؟؟؟؟ وكم من الحماقات ترتكب بإسم الحرية وتكون السبب في تغيير الكثير من الناس لطريقهم في هذه الحياة بسبب اليأس من إمكانيتهم في تطوير وتغير من عقلية البعض البالية والمتهالكة التي لا ترغب في رؤية مجتمع راقي في كل تصرفاته وابسطها في قيادته لمركبته في الشارع ؟؟؟؟ وكم من سلوك غير متحضر يقوم به البعض تحت مبرر الإزدحام المروري والذي بحاجة الى حل فوري  ؟؟؟وكم؟؟وكم؟؟؟

ويظل حلمي دائما بأن تتلاشي من مجتمعنا العقلية الغير متحضرة لقائد مركبة الأمس و الذي استفز افكاري ..الإصلاح الحقيقي لحياة الإنسان يبدأ من محاولته اصلاح ذاته ..

تدوينة اليوم اهداء الى كل من حط ضيفا في عالمي الخاص عالم كروشيه كافيه العالم الذي انسج فيه لوحات تعبر عن ذاتي وذاتك وحلمي وحلمك وأملى وأملك بحياة أجمل وأروع وأفضل … واترككم مع لقطات من أكاديمية التطوير المستمر والتي تضم نخبة من المتدربين الذين يسعون الى تحقيق نقلة نوعية في تطوير الذات تحت إشراف أكاديمي متميز.

بقلمي غادة الموسى

كروشيه كافيه

الكويت     لقطة من حضوري كمتدربة  في أكاديمية التطوير المستمر و محور التدريب  بعنوان ادارة التفكير وهو من المواضيع الهامة والتي يحتاج كل منا الى الإلمام بأساليبه وأنماطه … د.جميلة خليف الخبير الإداري التربوي أبدعت في تقديم هذا المحور بحضور مدير الأكاديمية د.ساجد العبدلي و د.سميرة عبدالوهاب الاستشارية النفسية والتربوية 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: