تذوق ما يروق لك 

  كنت في مشوار صباحي في السيارة مع صديقة وهي عاشقة للقراءة مثلي .كنا نتحدث عن كتاب وكاتب تعشق تلك الصديقة قراءة رواياته وفي نفس الوقت ومصادفة هو ليس بكاتبي المفضل للأسف .كانت تلك الصديقة تحاول إقناعي بأن هذا الكاتب هو الأروع في عالم الرواية وان من لم يقرأ له فهو ليس بقاريء حقيقي. وعلى الرغم من جديتي للتركيز في القيادة (النصيحة اليومية لتاج الرأس والدي) إلا أن جملتها الأخيرة استفزتني فتوجهت اليها قائلة ليس بقارىء من لم يقرأ لكاتبك المفضل !!! نعم !!!! فقالت هو كاتب كبير مو معقولة ان رواياته لا تعجبك …بصراحة ضحكت في تلك اللحظة كما لم اضحك في حياتي…و قلت لها عزيزتي كلا منا له ذوقه الخاص فيما يقرأ …..و ان اعشق القراءة لايعني ان اعشق كل الكتاب العظماء على قولكِ …رغم ذلك استمرت تلك الصديقة تحاول اقناعي بوجهة نظرها ….فقلت لها عزيزتي انا من الأشخاص الذين لا أبذل جهدا في اقناع الآخرين على تغير وجهة نظرهم تجاه شيء لديهم قناعة كبرى فيه.بصراحة اعتبره تضيع وقت وجهد لا أملكهما في ان أقضى باقي المشوار في اقناعك بأن ما أقرأ هو نموذج لما يسمى بالحرية الشخصية والذائقة الأدبية و النقطة الأهم هو احترام اذواق الآخرين ياصديقة في كل مايحبونه بغض النظر عن اختلافنا معهم…. وجدتها تستمع لي بكل هدوء وهي تبتسم قائلة :لم اكن اتوقع ان هناك ما لا تحبينه في هذا الحياة؟؟

نقلتني تلك الصديقة الى موضوع آخر وهو الفهم الخاطيء لمفهوم ان اكون إيجابية فأرى كل الأشياء وردية ومبهجة ولا يكون عندي نظرة واقعية لما يدور حولي حتي في مجال القراءة فأنا لابد وأن اكون ايجابية النظرة و اعشق كل الكتب حتي تلك التي لا تناسب ذوقي الشخصي،

بادلت تلك الصديقة ابتسامة قائلة لها :عزيزتي هل تعلمين السر في رؤيتي الإيجابية الواقعية للأشياء التي احبها والتي لا أحبها ؟؟

السر بسيط  فأنا انسانة عودت نفسي  على التركيز في كل المجالات  على ما أحبه وأن اسعى الى تطوير ذاتي فيه واستمتع بكل لحظة فيه . أما ما لا أحب ولا استستيغ فهو معروف جيدا بالنسبة لي ولا أتوقف عنده كثيرا …باختصار ف لحظة في حياتي أثمن من ان أضيعها في ما لا أحب .
Today’s photo  : My office  at Crochet Cafe and moment of craziness writing my short thoughts ((:  

غادة الموسى 

كروشيه كافيه 

الكويت 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: