الكتابة حياة 

  كنت اتصفح الانترنت في يوم من الإيام   بحثا عن معلومة معينة واذا بمحرك البحث  يصل بي الى الويكبيديا  العربية و عند  الروائية رضوى عاشور  توقفت قليلا حيث شدتني النبذة المكتوبة عنها .كما قرأت في الوكيبيديا فإن  رضوى هي قاصة و روائية  وناقدة  ادبية  درست اللغة الإنجليزية في كلية الآداب بجامعة القاهرة، وبعد حصولها على شهادة الماجستير في الأدب المقارن، من نفس الجامعة، انتقلت إلى الولايات المتحدة حيث نالت شهادة الدكتوراه من جامعة ماساتشوستس، بأطروحة حول الأدب الإفريقي الأمريكي. بعد هذه النبذة   بدأت بالبحث اكثر عن هذه الروائية    وبالذات  عن اشهر ما كتبت من مقولات  ، فاستوقفتني مقولة لها عن الكتابة 

 تقول رضوى عاشور

 “احب الكتابة لأن الحياة تستوقفني ، تدهشني  تشغلني ، تستوعبني ،تربكني ، و تخيفني وأنا مولعة بها” 

مقولة رضوى عادت   بذاكرتي الى   ايام المدرسة  حيث كنت  والصديقة الاقرب الى نفسي نعشق شيئا اسمه الكتابة .كنت دوما مهتمة بتوثيق مشاعري تجاه الاشياء والاشخاص والحياة بصفة عامة .وكانت صديقتي تعشق كتابة الشعر ، ودائما كنا نتنافس فيما نكتب كل منا في مجال اهتمامها .كنا  نتناقش عن حلم كل منا  بأن  يكون لديها عمود  مقالي وشعري  في احد الجرائد المشهورة  . خيالي كان دوما يذهب بعيدا حتى في تفكيري ب شكل  العمود  الذي ساكتب  فيه مقالاتي وكنت استفز  صديقتي بالقول بأن عمودي سيكون أطول من عمودها واني قرائي  سيكونون اكثر من قراءها (على سبيل الفكاهة )  ..  .وتمر السنوات  واتخصص في اللغة  الإنجليزية وآدابها   و تتخصص  صديقتي في الحاسب الآلي .تنسى صديقتي حلمها  واتمسك بحلمي فأستمر بالكتابة ..

وتأتي التكنولوجيا ببناء كامل يمكن لكل من اصحاب المواهب والكتابة من بينها  ان يستخدموا هذه التكنولوجيا   كمساحة خاصة جدا يعبرون فيها عن رأيهم ويشاركون  فيها الآخرين. .. هذه  التكنولوجيا   حققت امنيتي بشكل كبير  وبدلا  من ان  اكون  كاتبة عمود  في جريدة ، تحقق حلمي   بشكل آخر في مدونتي  كروشيه كافيه  المتخصصة  الثقافة و بتطوير الذات وتحفيز الفكر الابداعي باستخدام الحرف اليدوية.في مدونتي  اكتب عن مشاعري  عن الحياة وإلى الحياة ، اكتب لنفسي وللآخرين من حولي …فأنا ك  رضوى عاشور ” احب الكتابة لأن الحياة تستوقفني ، تدهشني ، تشغلني ، تستوعبني ، تربكني ، وتخيفني وأنا مولعة بها” 

ممتنة لمن شجعني على الكتابة بالعربية بعد ان كانت كتاباتي كلها باللغة الإنجليزية …ممتنة لكل الاصدقاء الذي شجعوني ولازالوا يشجعونني على ان اكتب ولا اتوقف عن الكتابة .  

لوحة اليوم الكروشيهية هي دمج لفن الكروشيه في أناملي مع فن الخشب بأنامل  مصنع آيووودستوري  و اسمها   شروق الشمس 

 

تفاصيل اللوحة بالكالمل في حسابي في انستغرام

 @Crochet _Cafe  

بقلمي  

من الكويت

غادة الموسى 

كروشيه كافيه 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: