الروائي هاروكي موراكامي و شغفي  

  

  
 تدوينة اليوم هي عن مقالة اعجبتني للكاتب الياباني الشهير هاروكي موراكامي بعنوان الروائي العدّاء  

ولمن لا يعرف موراكامي فهو حسب موسوعة ويكبيديا العربي كاتب ياباني ومترجم. حصل على عدة جوائز أدبية عالمية منها جائزة فرانك كافكا عن روايته كافكا على الشاطئ، كما صنفته مجلة الغارديان على أنه أحد أبرز الروائيين على قيد الحياة في العالم.

تتحدث المقالة عن اللحظة التي خطر فيها على تفكير موراكامي بأن يكتب رواية وهو في سن الثلاثين وهو جالس لوحده يشاهد مبارة لكرة التقاعد. و الظريف في الموضوع بأن قبل تلك اللحظة التي صعقته فيها تلك الفكرة لم يكن حسب قوله لديه اي طموح لأن يصبح روائيا ، لكن راودته رغبة شديدة في أن يكتب على الرغم عدم معرفته عن ماذا سيكتب . 
كان موراكامي لديه ايمانا كبير بقدرته على الكتابة المقنعة. هذا الايمان ادي به الى تقمص شخصية الكاتب بخطوات فعلية وكان اولها شراء اوراق وقلم …ومن ثم بكتابة رواية اكتشف بعد ان انتهي منها انها مكونة من مئتي صفحة ارسلها الى احد المجلات كمشارك في مسابقة للكتاب الجدد. وتأتي المفاجأة بفوزه فيها. 
شغف موراماكي و رغبته في أن يصبح كاتبا روائي بشكل كامل وضعه امام خيارات وقرارات حياتية لابد من اتخاذها .ف تنازل مورماكي عن الوظيفة التي يقوم بها والتي كانت تدر عليه دخل كبير وجازف بأن يكون مجرد كاتب . الرائع في قصة موراكامي هو طريقته في التخطيط لحياته بعد ان أصبح كاتبا . احس موروكامي بضرورة ان يعيش اسلوب حياة صحي يتيح له فرصة الاستمرار والاستمتاع في أن يكون كاتبا.وأول هذه الخطوات كان قراره بأن يتوقف عن كل ماشأنه التأثير على صحته سلبا كالتدخين .الخطوة الثانية وهي الخطوة التي اعجبتني جدا هي انه قرر أن يمارس رياضة العدو ليحافظ على وزنه . استخلصت من مقالة مورماكي العديد من الدروس…ولعل اهمها ان الشغف الحقيقي يرسم خارطة طريق الانسان اذا كان لديه ايمان عميق به.لذا نجد ان كل من لديهم شغف حقيقي في شيء ما لديهم تقدير عالي لقيمة الحياة التي يعيشونها .لذا فهم يحرصون على تنظيمها بطريق تضمن لهم قدرتهم على الاستمرار والاستمتاع فيه .

لوحة اليوم 

لقطات عابرة  لي وانا اعمل على مشروعي الكروشيهي الثاني ل٢٠١٦ وهو هدية لإنسانة عزيزة على قلبي تنتظر مولودتها الأولى و الله يحفظها .ولا شيء اجمل من شغف تعمل عليه في كل اللحظات لمن تحب 

بقلمي :غادة الموسى 

كروشيه كافيه الكويت  

Follow me @ insta @crochet_cafe  

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: